2/22/2017

تفاصيل الاعلانات

     

اعلانات ذات صلة

مكتبة الشيخ الأنصاري منارة للباحثين ورواد العلوم والفكر

By : taha
1086
رقم الاعلان
رابط الموقع
8/9/2016 12:00:00 AM
تاريخ البداية
8/26/2016 12:00:00 AM
تاريخ النهاية
البريد الالكتروني
رقم الهاتف
رقم الفاكس
قطر
الدولة
المدينة
الكلمات المفتاحية
-197يوم
باقي من الزمن علي بداية الاعلان
-180يوم
باقي من الزمن علي نهاية الاعلان
نرجو التحقق من مصداقية البيانات ا حيث اننا غير مسئولين
التفاصيل

 

تواصل مكتبة الشيخ عبدالله الأنصاري تقديم خدماتها للرواد من الباحثين وطلاب الجامعات، وهي مكتبة دينية وثقافية متخصصة في شتى فنون المعرفة والعلوم.

ويقبل الرواد على قراءة الكتب الدينية المتخصصة في الأسرة والحياة الاجتماعية، والقوانين المنظمة للأسرة وكتب المعرفة الإنسانية والبشرية والعلوم، وكذلك كتب التراث والتاريخ الشعبي القطري، إلى جانب الكتب البحثية والتاريخية والنفسية والاجتماعية التي تخدم الغرض البحثي الجامعي.

وتستقبل المكتبة شريحة كبيرة من الطالبات والطلاب، وهناك أيام مخصصة للجنسين، حيث تتوافر خدمات القراءة والاطلاع والاستعارة وتصوير الكتب إلى جانب خدمات البحث بالإنترنت في مكتبات جامعية شهيرة.

كما يوجد قسم خاص للأطفال، ويستقبل زيارات طلابية من المدارس ورياض الأطفال، بهدف لتحفيز الصغار على تكوين مكتبة خاصة بهم في بيوتهم.

وتخدم المكتبة دارسات مركز تحفيظ القرآن، ومعهد الدراسات الإسلامية التابعين لمجمع الشيخ عبدالله الأنصاري، حيث تتردد الطالبات على المكتبة باستمرار للبحث في أمهات الكتب عن معلومات قيمة.

وتقوم المكتبة بتنظيم محاضرات ثقافية في موضوعات عدة للمدارس، ويتم إعدادها وتقديمها داخل رحاب المكتبة، وهناك زيارات متواصلة للطلاب بهدف تشجيع عادة القراءة لديهم ، والمكتبة التي أنشئت في 1992، زودت بترجمات لمعاني القرآن الكريم، وقراءات متعددة للغة العربية والثقافة القديمة، تضم أكثر من 22ألف نسخة من الكتب، و35 ألف عنوان في العلوم المعاصرة والشرعية.

ويمثل الجانب الديني منها قرابة 80%، بالإضافة إلى الفهرس العربي الموحد الذي يستفيد منه الدارسون عن طريق الموقع الإلكتروني، وتهدف إلى إكساب رواد المكتبة المعرفة والعلم، وتنمية الدور الحيوي الذي تلعبه القراءة والاطلاع في حياة الفرد.

وتوفر المكتبة للرواد فرص البحث العلمي، وتسهم في تسهيل مجالات المعرفة الإنسانية والعلمية والدينية، وتسهل أمامهم فرص الاتصال بقنوات المعلومات والمعارف المختلفة. وتقدم المكتبة أوعية المعلومات كالكتب والمعلومات وقواعد البيانات، وتقدم أيضاً أكثر من ألفي عنوان ومؤلفات للشيخ الجليل عبدالله الأنصاري .

وتعد الخدمات حلقة الوصل بين المكتبة والمستفيدين، وتوفر فرص المطالعة الداخلية، والخدمات المرجعية، والإعارة الداخلية، والإنترنت، والتصوير، وقواعد البيانات المتاحة .

وكان معهد الشيخ إبراهيم الأنصاري للدراسات الإسلامية أول جزء يمارس نشاطه من أقسام المجمع، ويستقبل مرتاديه مجاناً ويتخصص حاليا في تدريس السيدات الراغبات في التزود بالعلوم الشرعية واللغة العربية وآدابها والعقيدة، ومدة الدراسة فيه أربع سنوات ثلاث منها دراسة نظرية في ستة مستويات، وسنة للتدرب العملي دعوياً وتربوياً، تجتازها الطالبة بالمعهد للحصول على شهادة الدبلوم في القرآن الكريم والدراسات الإسلامية معتمدة من مجمع الشيخ عبد الله الأنصاري للقرآن الكريم وعلومه ومصدقة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر حيث يعمل المعهد تحت إشرافها.

أما معهد الشيخ عبدالله الانصاري لتحفيظ القرآن فهو لبناء جيل حافظ لكتاب الله الكريم، وقارئ ومجود له، ويتبع المعهد في عمله أساليب عصرية وجذابة، بالإضافة إلى تطبيقه لبرامج تربوية تتمثل في مجموعة من الأنشطة العلمية والفعاليات الثقافية والترفيهية التي ترقى بالجوانب الإيمانية والأخلاقية والسلوكية، وتؤدي إلى تكامل الشخصية العلمية والاجتماعية للطالبات في مختلف المراحل التعليمية من الابتدائي حتى التعليم الجامعي.

وتتاح للمستخدمين من القراء والباحثين، بالإضافة إلى قاعة لخدمات الإنترنت زودت بعدد كاف من أجهزة الحاسوب ووسائل الاتصال والتواصل الحديثة، ليتمكن كل باحث من الحصول على ما يريده، بأقصر وقت وأقل جهد.

دار التقويم القطري

وتم ضم دار التقويم القطري إلى المجمع أيضا، ويعد التقويم القطري المصدر الرسمي والرئيسي للموافقات التاريخية ومواقيت الصلاة بدولة قطر، ويعد أحد معالم قطر التراثية، وقد أنشئ على يد فضيلة العالم الجليل الشيخ إبراهيم بن عبد الله الأنصاري رحمه الله وقام على إصداره قبل دخول الطباعة إلى قطر ليكمل مسيرته ابنه فضيلة الشيخ عبد الله الأنصاري الذي تولى العناية به وإعداده وطباعته وتوزيعه .

نرشح لكم

انشاء مكتبة الشهيد الفريق عبد الرزاق المجايدة بقوات الامن الوطني الفلسطيني

جهاز كشف المياه الجوفية BR 700 PRO

صياغة الاخبار الصحفية في اسطنبول | اصدار النشرة اليومية للشركات سمارت ميديا

تابع اخر الاخبار علي صفحة الفيس بوك
تعليقات القراء